الاعداد السابقة للصحيفة
السبت18 مايو

تعذيب بـ أسلاك الكهرباء وركل بالأقدام لنزلاء التربية الاجتماعية في المدينة المنورة

منذ 10 سنة
9
4346
تعذيب بـ أسلاك الكهرباء وركل بالأقدام لنزلاء التربية الاجتماعية في المدينة المنورة
عاطف الحربي

رصدت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في منطقة المدينة المنورة، جملة من الملاحظات، في دار التربية الاجتماعية للبنين، للفئة العمرية التي تتراوح بين 11 و16 عاما، تمثلت في ممارسة العنف ضد الأطفال، وتعذيبهم وضربهم بالأسلاك الكهربائية، والصفع على الوجه، والركل بالأقدام.

وشددت الجمعية على الإدارات والمؤسسات المسؤولة عن رعاية الأطفال، بضرورة التزامها بما ورد في اتفاق حقوق الأطفال، الذي يلزمها بضمان تمتع الأطفال الخاضعين لولايتها بحقوقهم، والامتناع عن انتهاكها، وفقاً لـ “الحياة”.

وكشفت مشرفة مكتب الجمعية في المدينة المنورة، الدكتورة شرف القرافي، بعد زيارة فريق تابع لها للدار، عن هذه الملاحظات، كما كشفت عن عدة ممارسات تربوية خاطئة، من بينها كثرة تأنيب الأطفال، وحرمانهم من المصروف، إضافة على عدم تقديم وجبة الإفطار في بعض أيام الأسبوع، ما قالت إنه يخالف الاتفاقات الدولية الموقعة حول حقوق الطفل.

التعليقات

ا
المتوكل على الله عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

لم يمنعهم ( جهلهم ) بالأسلام ،،، وليس كفرهم ،،،، من ان يكونوا افضل الف مره ممن يدعي بما في الكتب من التراحم وحفظ الحقوق ،،، دون ان تلمسها .. او تجدها على ارض الواقع
بل أن ماتلمسه وتراه من تصرفات من ينسبون انفسهم الى الأسلام ،،، ليس فيها من الأنسانية مثقال ذره ،،،، بقدر مافيها من التوحش والأعتداء على الأنفس البريئه بالأحزمة الناسفه ،،، والمتفجرات التي تدس في الأدبار
ولديهم في الغرب من الأمثله الأنسانيه ،، مايعجحز ارباب تسويق الكلام والأتجار به ،، من فعل عشره

ف
فهد الخالد عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

وبعد كل هذه الحوادث الشنيعه والمخجله
لازال المسؤول ،،، ؟،،، وبلا ادنى درجه من الحياء او الشعور بالمسؤوليه ،،،،،،؛ يتفرشخ كالطاووس على مكتبه ،،، ويخرج الى الناس بوجه طلق ،،،، ويديه ملطختين بكل المآسي التي تعرض لها كل من اوكلت اليه امانة رعايتهم من المعاقين والأيتام والأطفال والأرامل والعجزه …!
فأي نفس انسانيه بالله عليكم تلك التي تسكن ذلك المخلوق ..؟!!
وهل نحن في بلد بلا دوله ..؟!!

ر
رد ع الحوثي عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

افضل منك انت يا القذر

تكلم عن فسك ياذنب المجوس

ي
يادنيا دوارة عدد التعليقات : 432 منذ 10 سنة

المفروض وضع كميرات مراقبة في هذه الاماكن .وايضا اختيار ناس مؤهلين لادارتها . حتى في الشرقية كان واحد يشتكي من سؤ المعاملة وكان يحسبون لهم حتى وقت دخول الحمام وانتم بكرامة .الدين الاسلامي علمنا الكثير ولكن القليل من يطبقه وخصوصا في التعامل .الغرب ليس افضل منا ولكنهم يطبقون الاخلاق اكثر منا وفيهم احترام للاخرين .وفيهم الامانة ناقصهم بس يدخلون في الدين الاسلامي .

ا
الشريف عدد التعليقات : 770 منذ 10 سنة

هذا مو ملاحظات هذا عنف

حسبي الله ونعم الوكيل !!

ا
الغدير عدد التعليقات : 941 منذ 10 سنة

الي يقرا الخبر يقول نعوذ بالله من الشيطان الرجيم لايكون النزلاء ليس بديار الحرمين وعند اشخاص ليس مسلمين لايكون هذا الخبر من افريقيا الي يعيش فيها من هب ودب –

م
مستر فكس عدد التعليقات : 238 منذ 10 سنة

طيب وش الجزاء الى اتخذتوه لهاذي المخالافات رصد رصد بس

حسبي الله عليكم

ح
حسين المرزوق عدد التعليقات : 2484 منذ 10 سنة

التعذيب والعنف الاسرى و تجاه الاطفال ، مبعثة عدم وجود انظمة قوبة رادعة

s
sintzu عدد التعليقات : 805 منذ 10 سنة

ولنا وجه نتكلم عن الغرب والكفار فوالله انهم افضل مننا من تقريبا جميع النواحي

اترك تعليقاً